أخبار غريبة

الاقلاع عن التدخين لموظفيها هدف شركة يابانية

شركة يابانية تحفز موظفينها للاقلاع عن التدخين

الاقلاع عن التدخين من اهم الاشياء في هه الحياة بالنسبة لكل مدخن

وسيلة مبتكرة من شركة يابانية عريقة تحفز موظفينها الاقلاع عن التدخين ، حيث قررت الشركة العريقة منح الموظفين غير المدخنين 6 أيام إجازة إضافية في السنة والهدف من هذه السياسة الجديدة هو التعويض عن استراحات التدخين، التي قيل إن كل منها تستغرق ما يقرب من 15 دقيقة.

الاقلاع عن التدخين

” هيروتاكا ماتسوشيما”، المتحدث باسم الشركة قد قال في تصريح لصحيفة “التليجراف” البريطانية إن أحد الموظفين غير المدخنين ترك رسالة في صندوق الاقتراحات الخاص بالشركة في وقت سابق من العام الجاري، جاء فيها أن استراحات التدخين تتسبب في مشاكل”.

الاقلاع عن التدخين

 

وتابع المتحدث موضحاً أن الرئيس التنفيذي للشركة رأى ذلك التعليق واتفق مع ما جاء فيه، ولذلك تقرر منح غير المدخنين إجازة إضافية للتعويض، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع “Bored Panda”.

 

وأوضح التقرير أن المكتب الرئيسي لهذه الشركة، ومقرها “طوكيو”، يوجد في الطابق الـ29، ولذلك فإن أي شخص يرغب في تدخين سيجارة يضطر للتوجه إلى الطابق السفلي، ويستغرق ذلك الأمر نحو 15 دقيقة في كل مرة.

ووفقاً للشركة، فإن هذه الخطة قد شجعت أربعة أشخاص على الأقل على محاولة التخلص من هذه العادة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة “Takao Asuka- تاكاو أسوكا” في تصريح لوسيلة إعلامية إنه يأمل في تشجيع الموظفين على الإقلاع عن التدخين من خلال إعطائهم حافز، بدلاً من فرض عقوبات عليهم أو إجبارهم على ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock